كشف مدرب منتخب فرنسا، ديدييه ديشامب، عن سبب استبعاد النجم كيليان مبابي من المعسكر الدولي، بعد تعرضه لإصابة خلال مباراة ريال مدريد، ما جعله يغيب عن مباراة ديربي مدريد. وأوضح ديشامب أنه أعطى الأولوية لمصلحة اللاعب، مشيرا إلى أن الأندية تتخوف من إصابة لاعبيها أثناء المشاركة مع المنتخبات الوطنية. وبالتالي، قرر عدم المجازفة بصحة اللاعب.

وأثار غياب مبابي انتقادات قوية في فرنسا، خاصة بعد عدم مشاركته في مباراتي دوري الأمم الأوروبية، رغم مشاركته الأخيرة مع ريال مدريد. ورغم ذلك، أشار ديشامب إلى أنه يفكر في منح شارة القيادة لأحد لاعبيه الآخرين، مثل مايك مينيان أو أوريلين تشواميني أو جول كوندي. وأكد أن الخبرة ليست هي العامل الحاسم في اختيار القائد، بل القدرة التي يمتلكها اللاعب لتحمل المسؤولية.

وفي النهاية، أكد ديدييه ديشامب أن العلاقة بين الأندية والمنتخبات الوطنية قد تتعارض أحيانا، وأنه من الضروري النظر إلى مصلحة اللاعب في المقام الأول. وأشار إلى أن قراره بخصوص استبعاد مبابي جاء بهدف حماية اللاعب وعدم المجازفة بصحته، معتبرا أن الأندية تخشى الإصابات التي قد يتعرض لها لاعبوهم خلال المشاركة مع المنتخبات الوطنية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.