قرر اتحاد الكرة العراقي لكرة القدم الانسحاب من بطولة غرب اسيا للمنتخبات الاولمبية تحت 23 سنة. وقال مدرب المنتخب راضي شنيشل انهم وجدوا أن البطولة غير مجدية وأن اللاعبين تعرضوا لإصابات تحرمهم من المشاركة في بطولة آسيا المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024. وأوضح أن موعد البطولة قريبة من المنافسات الآسيوية الرسمية، وأن التوقيت غير مناسب لمشاركتهم، وأن أي إصابة ستكلفهم الكثير. بالإضافة إلى ذلك، أشار إلى أن بطولة آسيا تنطلق في شهر نيسان المقبل، مما يجعلها تتداخل مع الموعد المحدد للبطولة الملحقة.

أضاف راضي شنيشل أن المنتخب الاولمبي وضع منهاجاً يتناسب مع انطلاق البطولة الآسيوية، وأنهم يسعون من خلاله الارتقاء بشكل جيد للجاهزية قبل انطلاق البطولة. وفي قرعة كأس آسيا تحت 23 سنة وضع منتخب العراق في المجموعة الثالثة إلى جانب السعودية وتايلاند وطاجيكستان. وتنطلق منافسات البطولة في شهر نيسان من العام الحالي في قطر. ولكن بالنظر إلى تعارض توقيت البطولة مع المنافسات الآسيوية الرسمية وتأثيرها على لاعبي المنتخب وجاهزيتهم، قرر الاتحاد الانسحاب من هذه البطولة.

يعتبر قرار انسحاب منتخب العراق من بطولة غرب اسيا للمنتخبات الاولمبية تحت 23 سنة بمثابة تحرك استراتيجي لضمان أفضلية جاهزية اللاعبين ومشاركتهم في بطولة أولمبياد باريس 2024. وبناءً على تحليل وضع المنتخب الاولمبي وتأثير مشاركتهم في هذه البطولة على مشاركتهم في المنافسات المستقبلية مثل بطولة آسيا، جاء القرار تحت توجيهات من مدرب المنتخب وبالتنسيق مع الاتحاد العراقي لكرة القدم.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.