أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، يوم الاثنين، أن النجم كريستيانو رونالدو أصبح أول لاعب يسجل هدفاً في 600 مباراة مختلفة في تاريخ اللعبة. وما زال رونالدو يحقق الأرقام القياسية في تاريخ كرة القدم بعد بلوغه حاجز الـ900 هدف، حيث يستمر في تحقيق الإنجازات الفردية والتتويجات الجماعية. سجل رونالدو هدفاً في فوز فريقه النصر أمام العروبة، ليكون الهدف الذي سجله في هذه المباراة هو الهدف رقم 600 خلال مسيرته الكروية.

وفقاً لمعطيات رسمية نشرها الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء في كرة القدم (IFFHS)، فإن كريستيانو رونالدو أصبح أول لاعب في تاريخ كرة القدم يسجل هدف في 600 مباراة مختلفة. بتحقيق هذا الرقم القياسي، تفوق رونالدو على العديد من النجوم الكبار في اللعبة، ومن بينهم غريمه التقليدي ليونيل ميسي. منذ أن سجل أول هدف في مسيرته مع سبورتينغ لشبونة في موسم 2002 ـ 2003، حقق رونالدو 904 أهداف في 5 أندية مختلفة ومنتخب البرتغال، ويواصل تحقيق الإنجازات اللافتة في مسيرته الرياضية.

رونالدو سجل هدفه الـ600 في مباراة فريقه النصر ضد العروبة، وبذلك يصبح العروبة هو الفريق الذي يسجل في شباكه الهداف البرتغالي الرقم 151 خلال مسيرته. بالمقابل، يحتل ليونيل ميسي المركز الثاني في تسجيل الأهداف في أكبر عدد من المباريات برصيد 556 مباراة. ويتصدر رونالدو قائمة 5 لاعبين سجلوا أهدافاً في أكبر عدد مختلف من المباريات في تاريخ اللعبة، ومن بينهم لاعبون كبار مثل روماريو، بيليه، وروبرت ليفاندوفسكي.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.