الإتحاد الآسيوي ينجح في نشر ثقافة كرة القدم بمدارس الأطفال

بغداد

كان للاتحاد الآسيوي لكرة القدم دوراً بارزاً في نجاح برنامج كرة القدم في المدارس الذي نظمه الاتحاد القيرغيزي لكرة القدم على مدار خمسة شهور، وكان له تأثيراً إيجابياً على حياة ما يقرب من 600 طفل و100 معلم في المدارس ودور الأيتام في جميع أنحاء بيشكيك في قرغيزستان.

هذا البرنامج، الذي دعمته مؤسسة الحلم الآسيوي التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، كان هدفه تعزيز قدارت وإمكانيات معلمي التربية البدنية في المدارس ودور الأيتام في المنطقة من خلال تزويدهم بالمعرفة اللازمة لخلق بيئة آمنة ومحببة للأطفال الذين يعتمدون عليهم. تم تصميم المناهج الدراسية حول الركائز الأساسية الثلاثة لمؤسسة الحلم الآسيوي وهي حماية الطفل والتعليم والإدماج الاجتماعي، كما تم تضمين موضوعات تتعلق بمنع الاعتداء والعنف ضد الأطفال وتدريبات الإسعافات الأولية.

مع انتهاء هذه المبادرة التي استمرت فعالياتها على مدار الخمسة شهور الماضية، نجح ما يصل إلى 60 معلماً في الحصول على شهادة التدريب للمستوى الرابع (D) المقدمة من الاتحاد القرغيزي، في حين حصل 32  معلماً آخرين على شهادة التدريب للمستوى الثالث (C).

مبادئ تدريب

تم تقديم مبادئ تدريب كرة القدم الأساسية أيضاً لمعلمي التربية البدنية، على أمل أن يستخدموا هذه المهارات والمعرفة الجديدة التي اكتسبوها لتمكين زملائهم في هذا المجال.

تحت إشراف اليونيسيف والهلال الأحمر في قرغيزستان، قدم البرنامج فرصة فريدة لمعلمي التربية البدنية لتعزيز مهاراتهم على عدة مستويات، وكذلك تعريفهم كيفية استخدام هذه اللعبة الجميلة كأداة لتعليم الأطفال الدروس الحياتية القيمة مثل روح الفريق والاندماج.

بالإضافة إلى تدريب المعلمين، تضمن البرنامج العديد من المبادرات لدمج الأطفال في المنطقة، بما في ذلك بطولة لكرة القدم تحت سن 8 سنوات، والتي هدفت إلى غرس حب اللعبة بين الشـــباب مدى الحياة.

بعد نجاح البرنامج في بيشكيك، طلب أولياء أمور العديد من الأطفال تنفيذ برامج مماثلة في البلدات والمدن الأصغر في قرغيزستان.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.