الدور التأهيلي للشباب ينطلق اليوم

الإتفاق على تأسيس مركز العمارة التخصصي بكرة القدم

الناصرية – باسم الركابي

اتفق الاتحاد العراقي لكرة القدم ومحافظ ميسان على تأسيس مركز العمارة التخصصي باللعبة، وذلك خلال زيارة وفد اتحاد الكرة الى محافظة ميسان، أذ التقى رئيس الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم عدنان درجال أول أمس الجمعة، محافظَ ميسان علي دواي في مقرّ المحافظة.

وتناول اللقاء مناقشة الواقعين الرياضي والكرويّ في المحافظة، والسُبل الكفيله بتطويره.

وبيّن محافظ ميسان، علي دواي: إن زيارةَ رئيس الاتحاد عدنان درجال إلى المحافظةِ خطوةٌ ٌ تساعدُ على تقاربِ وجهاتِ النظر والوصول إلى قواسم مشتركةٍ لتقديم أفضل الخدمات لقطاعي الشباب والرياضة.

وأبدَى محافظ ميسان “علي دواي” استعداده الكامل للمساهمةِ في تلبيةِ متطلبات المركز التخصصيّ ومشروع الحلم لأنه يخدم ُ شريحة ً واسعة ً من الرياضيين.

من جانبه قال ورئيس الاتحاد: أتقدمُ بالشكر الجزيل لمحافظِ ميسان على حُسن الاستقبال، وعلى دعمه الكبير للنُهوض بواقعِ الرياضة عموماً، وكرة القدم في المحافظةِ خصوصا.

وأضاف: وجدنا التفهمَ الكامل من محافظ ميسان ورغبته الصادقة على توفير الأرضيةِ الصلبة لتسهيل جميع مقومات النشاط الرياضيّ، ومن خلال السعي لتعزيز الدعم اللازم لتخصيص قطعة أرضٍ للمركز التخصصي ولمشروع الحلم، لأنها خطواتٌ مهمةٌ للنُهوض بواقع كرتنا، وفرصةٌ لاكتشافِ المواهب والطاقات الواعدة.

دوري الشباب

عقد المؤتمر التداولي لإقامة الأدوار النهائية لدوري الشباب للموسم 2023/2024 في مقرّ الاتحاد، وتنطلق الأدوارُ النهائية في أربيل اليوم الثالث عشر من الشهر الحالي بعد تقسيم الفرق على مجموعتين.

ورحب النائبُ الأول لاتحاد الكرة علي جبار بالحضور بحث معهم سبل اقامة المباريات في واحدة من البطولات الكروية المهمة تمنى النجاح للفرق التي بلغت الدور المذكور والمنافس على لقب البطولة في نهائياتِ دوري الشباب الذي يعد من ركائز التطور لمستقبل الكرة والقاعدة في تفعيل الوجوه الشابة والدفع بطموحاتها للأمام واللعب في الأندية الممتازة والأولى والمنتخبات الوطنية، واضاف أتمنى أن ينتهز اللاعبين الفرصة كاملة وتقديم المستويات المطلوبة للتقدم بثقة للأمام مؤكدا أن البطولة تمثل المكان المناسب في اعداد اللاعبين الموهوبين للمنتخباتِ الوطنيّة والطاقات الواعدة التي يتمّ ترحيلها إلى الفرق المتقدمة.

وأضاف: نطمحُ إلى أن تكونَ النهائيات فرصةً مناسبةً لاكتشافِ المواهب، وتعزيز قدرات المدربين بشكل يسهمُ بإنجاح البطولة وإظهارها بأفضل صُورة.

يذكر أن فرق المجموعة الأولى تضم الزوراء والشرطة وأمانة بغداد وأربيل، والمجموعة الثانية فرق الميناء ونفط البصرة والنجف والناصرية. التي كانت قد تأهلت بعد المشاركة بدوري الشباب لفرق الدرجتين الممتازة والأولى ومن مرحلتين وقال إداري فريق الناصرية احمد مكطوف نتطلع إلى منافسة قوية بعدما اثبت الفريق وعكس دورة في الدوري ونجح بشكل جيد والآن في الحالة المطلوبة وعلى أتم الاستعداد لخوض غمار مباريات الدور النهائي والتطلع إلى الخروج بمركز متقدم في ظل المستويات العالية التي قدمها لاعبو الفريق خلال مباريات الدوري وتخطى الفريق اكثر من عقبة صعبة قبل أن يحضر الى اربيل بثقة عالية وينظر إلى للأبعد ومواصلة تقدمه.

على صعيد متصل قررت لجنةُ المسابقات في الاتحادِ العراقيّ لكرةِ القدم الموافقةَ على إضافةِ لاعبين اثنين (2) إلى قوائم الفرق المتأهلة إلى نهائياتِ دوري شباب الممتاز بشرط أن يكون لاعباً حراً ومن دون استغناءٍ من نادٍ آخر.

بطولة الجمهورية

بدء منتخب اربيل مشواره في بطولة منتخبات الجمهورية بتحقيق فوزا كبيرا على دهوك في عقر داره اول امس يالتغلب عليه باربعة اهداف لواحد في افتتاح مباريات المجموعة الشمالية ويعود من الغريم بثلاث نقاط مهمة ويتصدر المجموعة ويحاول تعزيز ذلك عندما يستقبل في فرانسو حريري منتخب السليمانية الذي كان قد تعادل في ملعبه مع ضيفة كركرك بهدف ويسعى إلى دعم تواجده عبر اللقاء الثاني الأربعاء المقبل، كما يامل كركوك الذي عاد بنقطة من السليمانية ان يستفيد من ظروف اللعب بدعم عاملي الارض والجمهور عندما يلتقي دهوك.

الفرات الأوسط

وفي الجولة الثانية لمجموعة الفرات الأوسط اول امس حقق النجف فوزا مهما على الديوانية بثلاثة اهداف لواحد في اللقاء الذي جرى بينهما في النجف ليرفع رصيده الى اربع نقاط في صدارة المجموعة من فوز وتعادل مع المثنى الدور الأول وضمن الجولة ذاتها عاد منتخب بابل باول نقطة من تعادل مع المثنى بدون اهداف في أول مباراة له ويطمح الى تقديم الأكثر في قادم المباريات قبل ان يضيف المثنى النقطة الثانية بعد تعادله الأول مع النجف من دون أهداف ويسعى إلى وضع افضل.

المجموعة الجنوبية

استهل منتخب واسط مبارياته بالفوز على نظيرة منتخب ذي قار بهدفين لواحد في افتتاح منافسات المجموعة الجنوبية في اللقاء الذي جرى على ملعب نادي الفرات في مدينة سوق الشيوخ وكان المضيف قد افتتح التسجيل وأنهى الشوط الاول متقدما بهدف قبل أن يقلب الضيف الطاولة ويجد طريق الفوز وانهاء المباراة بهدفين لواحد ويخطف الفريق الذي يقودة المدرب ماجد رشيد اول ثلاث نقاط من خارج الديار قبل أن يضيف الثلاثاء منتخب ميسان في الدور الثاني ويامل مواصلة نتائجه ورغبة المنافسة على صدارة المنطقة فيما فرط فريق ذي قار والخروج خاوي الوفاض تحت انظار جمهوره ومن الباب الضيق قبل الانتقال الدور المقبل الى البصرة لمواجهة منتخبها في مهمة ليست بالسهلة وكلاهما يبحث عن النتيجة الايجابية الاولى بعد سقوط البصرة امام ميسان.

المجموعة الغربية

واستهل منتخب الانبار تصفيات مجموعته بفوز كبير على ضيفة ديالى باربعة اهداف لواحد ليحتفل مع انصارة بالفوز والتطلع إلى تعزيزة عندما يخرج غدا الاثنين في الجولة الثانية ليحل ضيفا على الموصل الذي كان تعادل امام صلاح الدين بهدف في وقت سيحل صلاح الدين ضيفا على ديالى.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.