لندن (أ ف ب) – نسج أرسنال وصيف الموسم الماضي على منوال مانشستر سيتي حامل اللقب، فاستهل موسمه في الدوري الإنكليزي لكرة القدم بنتيجة إيجابية، اثر فوزه على ضيفه نوتنغهام فوريست 2-1 السبت.

وضمن أرسنال، الطامح لاحراز لقبه الأول في الدوري خلال عقدين، النتيجة بشكل كبير في الشوط الأول، بهدفين مبكرين لإدي نكيتياه بعد حركة فنية جميلة للبرازيلي غابريال مارتينيلي تخطى فيها مدافعين، وهزّ شباك الحارس الاميركي مات تيرنر العائد إلى ملعب الإمارات بعد تركه أرسنال هذا الأسبوع (26).

وأضاف الدولي بوكايو ساكا الثاني بتسديدة يسارية لولبية من موقعه المفضل على الجهة اليمنى (32)، في مباراة عاد فيها الى صفوف أرسنال قلب الدفاع الفرنسي وليام صليبا، بعد اصابته بظهره في آذار/مارس الماضي.

قلّص البديل النيجيري تايوو أوونيي الفارق في الدقيقة 82، بيد ان أرسنال حافظ على النقاط الثلاث، على غرار سيتي الفائز الجمعة في افتتاح الدوري على أرض بيرنلي 3-0، بينها هدفان لمهاجمه الفتاك النروجي إرلينغ هالاند.

وتعرّض أرسنال لصفعة مطلع الشوط الثاني، مع اصابة ظهيره الايسر الجديد الهولندي يوريين تيمبر بقدمه اليمنى دون اي احتكاك مع الخصم (50).

وتأخرت المباراة نصف ساعة، بعد مشكلات في برنامج التذاكر الالكترونية تركت عشرات الآلاف من المتفرجين غير قادرين على الجلوس في مقاعدهم في الوقت المحدد للمباراة (11,30 ت غ).

واستهل الثلاثي الجديد، الألماني كاي هافيرتس وتيمبر وديكلان رايس، مشواره مع “المدفعجية” في الدوري، بعد قدومهم بصفقات يبلغ مجملها 200 مليون جنيه استرليني (254 مليون دولار).

قال المدرب الاسباني ميكيل أرتيتا بعد المباراة “استحقينا التقدم في النتيجة ولكننا لم نقتل المباراة. افتقدنا للتركيز، تلقّينا هدفًا وانطلقنا من جديد”.

تابع “لا يمكن أن نعطي الفرق أي شيء وقد منحناهم الأمل. بعدها أردنا فقط أن تنتهي المباراة ونحصل على النقاط الثلاث”.

– رباعية لبرايتون –

واستهل برايتون الذي حل سادسًا الموسم المنصرم وتأهل لخوض منافسات الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ” مشواره بقوة برباعية 4-1 في مرمى ضيفه لوتون الصاعد هذا العام الى دوري الاضواء بعد غياب 31 سنة.

ولم يفتقد برايتون لغياب الاكوادوري مويزيس كايسيدو الذي من المتوقع أن يصبح أغلى لاعب في الدوري الممتاز بعدما أكّد الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول أن الفريق توصل إلى اتفاق مع برايتون لضم لاعب الوسط، وذلك بصفقة قياسية بريطانية مقدّرة بـ 110 ملايين جنيه استرليني (140 مليون دولار).

لكن التقارير تشير الى ان اللاعب يرغب في الانتقال الى تشلسي.

سجل أهداف برايتون سولي مارتش (36) والوافد البرازيلي الجديد جواو بيدرو (71 من ركلة جزاء) والعاجي سيمون أدينغرا (85) والايرلندي ايفان فيرغوسون (90+5)، فيما أحرز كارلتون موريس هدف الضيوف (81 من ركلة جزاء).

وسقط ايفرتون الذي أفلت الموسم الماضي من الهبوط الى المستوى الثاني على أرضه ضد فولهام صفر-1 بهدف الجمايكي بوبي ديكوردوفا-ريد (73)، وفاز كريستال بالاس على مضيفه شيفيلد يونايتد بالنتيجة ذاتها بهدف الفرنسي أودسون إدوار (49).

وتعادل وست هام، بطل كونفرنس ليغ الموسم الماضي، مع مضيفه بورنموث 1-1 بهدفي جارود بوين (51) ودومينيك سولانكي تواليًا (82).

 

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.