قرر الاتحاد العراقي لألعاب القوى إقامة بطولة العراق لألعاب القوى في العاصمة بغداد والنجف، حيث سيتم إقامة فعاليات البطولة في محافظة النجف للمتقدمين بتاريخ 25-26 أكتوبر، وفي بغداد لجميع الفئات من 6-9 نوفمبر. كما أشار المدير التنفيذي للاتحاد زيدون جواد إلى أنه في حال عدم إمكانية إقامة البطولة في بغداد، فإنها ستكون في إحدى محافظتي إقليم كوردستان (أربيل أو السليمانية)، وسيتم تحديد الموقع المناسب خلال الأسبوع القادم.

تمت إعادة بطولة الجمهورية بعد توقفها من قبل وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية منذ عام 2015 بسبب أسباب مالية، وهذه البطولة تعتبر مهمة لعودة اللعبة واكتشاف المواهب الرياضية في العراق. وقد قام الاتحاد بالتواصل مع وزارة الشباب والرياضة للتعرف على الفترة الزمنية المحددة لإطلاق الموازنة التشغيلية لدفع المبالغ المطلوبة وتمكين الاتحاد من القيام بأنشطته الرياضية والتنظيمية.

وتهدف بطولة العراق لألعاب القوى إلى تعزيز هذه الرياضة في البلاد ودعم وتشجيع الرياضيين والرياضيات للمشاركة والتنافس في البطولات الرياضية. ومن المتوقع أن تكون البطولة فرصة لاكتشاف المواهب الشابة وتطوير مستوى اللاعبين في مختلف المنافسات الرياضية. إن تنظيم هذه الفعاليات الرياضية يعزز تطور الرياضة في العراق ويسهم في بناء جيل جديد من اللاعبين واللاعبات المحترفين.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.