يشهد تغيير نظام دوري أبطال أوروبا في كرة القدم اعتبارًا من موسم 2024-2025، حيث سيشارك 36 فريقًا بدلاً من 32. يتأهل 25 فريقًا تلقائيًا من خلال مواقعهم في الدوريات المحلية، بينما يحجز حامل اللقب والفائز باليوروبا ليغ مكانًا في النسخة القادمة. يتم تحديد المراكز الباقية من خلال أداء الدوريات في المواسم السابقة، مع توزيع بطاقات الدوري والأوساطي. تتضمن المرحلة الثانية للبطولة مجموعات تضم الفرق الـ36، مع لعب كل فريق ثماني مباريات دون مواجهة نفس الفريق مرتين.

تحددت الفرق التي ستشارك في دوري أبطال أوروبا بناءً على ترتيبها في الدوريات المحلية، مثل مانشستر سيتي وريال مدريد وبايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان وغيرها. كما تأهلت أيضًا بعض الفرق من خلال أدائها في المسابقات القارية السابقة، مثل أتالانتا من إيطاليا وبوروسيا دورتموند من ألمانيا. تم أيضًا تحديد الفرق التي ستؤدي دورًا في استعادة التوازن في المسابقة، مثل شاختار دانيتسك من أوكرانيا وبنفيكا من البرتغال.

في الدور الثاني من البطولة، تتأهل الفرق التي تحتل المراكز الثمانية الأولى مباشرة إلى دور الـ16، بينما تلتقي الفرق بين المركزين 9 و24 في تصفيات. أما الفرق بين المراكز 25 و36 فيتصفون بعيدًا. تتأهل الأندية إلى الأدوار النهائية عبر مباريات الذهاب والإياب، باستثناء المباراة النهائية التي تجري في لقاء واحد.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.