أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) يوم الجمعة عن معاقبة نادي برشلونة الإسباني بخوض مباراته المقبلة في دوري أبطال أوروبا خارج أرضه دون حضور جمهوره بسبب رفع لافتة عنصرية من قبل مشجعي النادي. وقد حملت اللافتة عبارة “Flick Heil” (فليك هايل) مستوحاة من التحية النازية “Sieg Heil (زيغ هايل)”، وذلك خلال خسارة الفريق أمام موناكو الفرنسي. وقد تم تغريم النادي بمبلغ 11 ألف دولار لتجاوزه القواعد والإرشادات التي تمنع التصرفات العنصرية.

تعليق برشلونة على العقوبة جاء في بيان أصدره النادي، حيث أكد رفضه أي نوع من التبرير للعنف وأكد التزامه بتنفيذ العقوبة. كما أعلن النادي عن خططه لتعزيز التدابير الحالية وتبني مبادرات إضافية لمنع تكرار مثل هذه الحوادث وتقديم العقوبات للمسؤولين. ومن المقرر أن يلعب برشلونة مباراته المقبلة خارج أرضه أمام النجم الأحمر الصربي في بلغراد بعد تلقي العقوبة من ويفا.

إثر الواقعة العنصرية التي حدثت في مباراة برشلونة ضد موناكو، تحملت النادي الإسباني عواقب جديدة تضمنت عقوبة باللعب بدون جمهور في المباراة القادمة وتغريمه بمبلغ مالي. وركز البيان الذي أصدره برشلونة على رفضه للعنف والتصرفات العنصرية في الملاعب والتزامه بفرض العقوبات على المسؤولين واتخاذ التدابير اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث. ومن المؤكد أن هذه العقوبات ستكون عبرة لجميع الأندية والجماهير من أجل المحافظة على الروح الرياضية وعدم التسامح مع التصرفات العنصرية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.