متابعة: المدى

وضع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أمس السبت، لاعب المنتخب الوطني زيدان إقبال ضمن استفتاء أفضل لاعب عربي شاب.

وزيدان إقبال لاعب كرة قدم يلعب في مركز الوسط، ولد في يوم 27 نيسان 2003، ويلعب حالياً مع نادي أوترخت الهولندي، ومع منتخب العراق الوطني.

وافق مانشستر يونايتد على بيع إقبال إلى نادي أوتريخت الهولندي مقابل مليون يورو.

وذكرت صحيفة الأتليتك، أن اللاعب خضع للفحص الطبي الاثنين الماضي ومن المنتظر أن يكمل التعاقد لمدة أربع سنوات.

ولفتت إلى أن مانشستر يونايتد أدرج الحصول على نسبة كبيرة عند بيعه مستقبلا من طرف النادي الهولندي.

إلى ذلك، ذكر المونتينيغري زيليكو بيتروفيتش، المدير الفني للمنتخب العراقي السابق أن “الكثير من الاتصالات جمعتني بزيدان وعائلته عندما حاولت إقناعه باختيار المنتخب الوطني العراقي، من هناك ظللت دائما على اتصال، لذلك كنت أعرف أن أوتريخت كان يعمل معه”.

وأضاف بيتروفيتش: “أشرت إلى اعتقادي المسبق بأن أوتريخت خيار جيد لإقبال، لأن هناك كرة قدم حقيقية في هولندا، لقد أشرت أيضا إلى أن ناديا مثل أوتريخت ربما يكون خطوة وسيطة لطيفة”.

وأشار، إلى أن “نادي أوتريخت الهولندي أخذ خطوة ذكية بتعاقده مع زيدان إقبال، اللاعب يتناسب جيدا مع كرة القدم الهولندية بصفاته، وأعتقد أن أوتريخت سيستمتع به كثيرا”.

ولفت بيتروفيتش، إلى أن “أوتريخت جلب نجما مستقبليّا، إنه لاعب خط وسط متكامل للغاية، قوي في التنظيم، جيد في التمرير ويمكنه اللعب بشكل جيد للغاية من صندوق إلى صندوق”.

ومضى بيتروفيتش، إلى أن “إقبال ينحدر من عائلة رائعة، هو رجل يُكِّن الكثير من الاحترام لمدربيه وزملائه اللاعبين، وهو متحمس للغاية للتحسن والتدريب المستمر”.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.