شباب عزون يواجهون البريج على لقب بطل كأس فلسطين

صدام مصري يتصدّر قرعة دوري أبطال أوربا لليد

{ القاهرة – وكالات: أسفرت قرعة مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة اليد، أمس، عن مواجهات قوية. وتشهد مرحلة المجموعات، الصدام المصري بين يحيى الدرع ويحيى خالد ثنائي تيليكوم فيزبريم المجري، ضد أحمد هشام دودو لاعب مونبلييه الفرنسي، كما يشارك في البطولة حسن قداح بعد انتقاله إلى كيلسيه البولندي. وضمت المجموعة الأولى، كييل الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي وزغرب الكرواتي وكيلسيه البولندي وألبورج الدنماركي وزيجيد المجري ويوروفارم المقدوني وكولستاد النرويجي. أما المجموعة الثانية ضمت ماجديبورج الألماني حامل اللقب، وتيليكوم فيزبريم المجري ومونبلييه الفرنسي وبرشلونة الإسباني وجوج الدنماركي وويسلا بلوك البولندي وبورتو البرتغالي وتسيله السلوفيني.

وتنطلق منافسات مرحلة المجموعات يومي 13 و14 أيلول المقبل. ويصعد المتصدر والوصيف عن المجموعتين مباشرة إلى ربع النهائي، كما يتنافس على المقاعد الأربعة المتبقية أصحاب المراكز بين الثالث والسادس في المجموعتين. كما أكد أيمن صلاح المشرف على منتخبات كرة اليد، أن مجلس إدارة الاتحاد برئاسة محمد الأمين، وافق على تحمل التكاليف المالية الخاصة بتأهيل يحيى خالد لاعب الفراعنة ونادي فيزبريم المجري، بعد خضوعه لجراحة الرباط الصليبي، والتي غاب بسببها عن المشاركة في بطولة العالم الأخيرة. وقال صلاح، في تصريحات لبرنامج كاونتر أتاك عبر إذاعة أون سبورت إف إم: الاتحاد وافق على تحمل تكاليف تأهيل يحيى خالد في برشلونة، طبقا للتوصية الطبية التي اتخذها الدكتور محمد شوقي طبيب المنتخب، والذي تواجد مع اللاعب خلال إجراء الجراحة في إسبانيا.

رباط صليبي

وأضاف: بدأ يحيى خالد بالفعل برنامج التأهيل، ولكن التعافي بعد جراحة الرباط الصليبي يحتاج إلى مزيد من الوقت ليعود في أفضل صورة. وأكد صلاح أن يايا من اللاعبين المميزين على مستوى العالم، معربا عن أمله في عودته إلى الملاعب سريعا ليدعم صفوف المنتخب المصري في المناسبات المقبلة. وقرر الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد إقامة لقاء فاصل يجمع بين نادي شباب عزون بطل كأس فلسطين لأندية الضفة الغربية، مع خدمات البريج بطل الكأس في قطاع غزة، لتحديد بطل فلسطين. وقال جمال أبو يوسف رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد، إن نادي شباب عزون، سيصل إلى قطاع غزة اليوم الاثنين المقبل، لملاقاة خدمات البريج في مباراة فاصلة لتحديد بطل فلسطين للموسم 2023.  وأكد أبو يوسف أن الوفد حصل بالفعل على التصاريح الخاصة بالبعثة للوصول إلى قطاع غزة، حيث تمت الموافقة على السماح ل 13 فردا فقط، ما بين إداري وجهاز فني ولاعبين، بعد رفض سلطات الاحتلال إصدار تصاريح لعدد كبير من اللاعبين. وأشار باسل أبو زيد المدير الفني في الاتحاد إلى أن اللقاء سيقام على صالة سعد صايل بمدينة غزة، بعد التوافق مع إدارة عزون على كل التفاصيل المتعلقة بالمباراة وظروفها. وأكد إصرار الجميع على إقامة المباراة لتثبيت أحقية الاتحاد بتحديد بطل فلسطين رغم منغصات الكيان الصهيوني حسب قوله. وتعتبر هذه المباراة الثانية التي تجمع بين بطل قطاع غزة وبطل الضفة الغربية في نهائي كأس فلسطين، بعد مباراتي العام الماضي بين شباب عزون وخدمات النصيرات التي توج بها الأخير.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.