أعلنت لجنة الحكام في اتحاد الكرة العراقي أن طاقم تحكيم إماراتي سيقود لقاء الزوراء والقوة الجوية في الجولة 31 من دوري نجوم العراق. وأكد محمد عرب نائب رئيس اللجنة لوكالة شفق نيوز أن طاقم التحكيم الإماراتي بقيادة حكم الساحة عادل النقبي سيدير كلاسيكو الدوري بين الزوراء والقوة الجوية يوم الاثنين القادم. وأضاف أن باقي أعضاء الطاقم وغرفة التحكيم الفيديو (VAR) سيكونون من الحكام الإماراتيين أيضًا، وأوضح أن تسمية حكام إماراتيين للدوري العراقي تأتي ضمن بروتوكول التعاون القائم بين الجانبين في تسمية الحكام للدوريات الوطنية والعربية الأخرى.

وأشار عرب إلى أن هذا الاتفاق سيشمل أيضًا إرسال حكام عراقيين لقيادة مباريات في الدوري الإماراتي وغيره من دوريات الخليج، مما يعزز التبادل الحقيقي بين البلدين في مجال التحكيم. وأكدت اللجنة على أهمية تعزيز التعاون الرياضي بين الدول العربية وتبادل الخبرات والمهارات بين الحكام من مختلف الدول، من أجل رفع مستوى الحكامة في المنافسات الرياضية وتعزيز الشراكة بين أعضاء الاتحادات الكرة في العالم العربي.

وختم عرب بالتأكيد على أن وجود حكام دوليين في مباريات الدوري العراقي يعزز المستوى التحكيمي ويضمن العدالة والشفافية، ويؤكد على التزام الاتحادات الكرة العربية بتحسين جودة التحكيم وتنمية الكفاءات الحكومية لديها. وأعرب عن تطلع اللجنة لاستمرار التعاون القائم بين البلدين في هذا المجال، والذي سيسهم في تحقيق مبدأ الشراكة الرياضية ورفع مستوى التنافسية في البطولات المحلية والعربية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.