أعلن نادي إنتر ميلان الإيطالي، اليوم الأربعاء، عن وفاة مهاجمه السابق سالفاتوري سكيلاتشي عن عمر ناهز 59 عامًا. وكان سكيلاتشي أحد نجوم كأس العالم 1990 حيث قاد منتخب إيطاليا للمركز الثالث في البطولة. وقد فاز بالحذاء الذهبي خلال تلك البطولة بفضل الأهداف التي سجلها، بما في ذلك أهداف في مباراة نصف النهائي ضد الأرجنتين والفوز على إنجلترا في المباراة التي حسمت المركز الثالث لإيطاليا. وكانت تقارير سابقة قد أشارت إلى تدهور حالة صحته بسبب معاناته من سرطان القولون منذ عام 2022.

تقدمت حالة سالفاتوري سكيلاتشي ببطء لفترة من الزمن قبل أن تسوء تدريجيًا في الساعات الأخيرة التي تسببت في وفاته. وأشارت التقارير الإيطالية إلى أنه كان في حالة حرجة بعد عودة المرض الذي كان قد تغلب عليه في العام الماضي. خضع سكيلاتشي لعمليتين جراحيتين بسبب سرطان القولون ويعد من اللاعبين الذين تركوا بصماتهم في كرة القدم الإيطالية والعالمية. ورغم أنه خاض عدد قليل من المباريات مع المنتخب الإيطالي إلا أنه ترك بصمته من خلال سجله الهجومي الذي يضم عددا من الأهداف.

سالفاتوري سكيلاتشي كان لاعبًا شابًا موهوبًا واشتهر بقدرته على تسجيل الأهداف الفعالة وصناعة اللعب الهجومي. وقد ترك بصمته في تاريخ كرة القدم الإيطالية من خلال إنجازاته مع الفرق التي لعب لها، ومن بينها فوزه بالحذاء الذهبي خلال كأس العالم 1990. ورغم معاناته مع المرض، استمر سكيلاتشي في العمل على تحقيق النجاحات والإنجازات حتى آخر لحظات حياته. تعازينا لعائلة اللاعب الراحل ولجماهير كرة القدم التي فقدت أحد نجومها المتألقين.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.