تم تعيين “محمد عرب” في منصب رئيس لجنة الحكام العراقيين في الاتحاد العراقي لكرة القدم خلفاً للمستقيل “نجاح رحم”، وذلك يوم السبت. وأكد محمد عرب على أهمية تطوير حكام الكرة في العراق وتعيين الحكام الشبان، بالإضافة إلى الحصول على شارات دولية في المستقبل. كما أشار إلى أن هناك مهام كثيرة يتعين على الحكام العراقيين تنفيذها في المنافسات المحلية والدولية بموجب البروتوكولات التي تم الاتفاق عليها.

ومنح رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عدنان درجال، اللجنة الجديدة كافة الصلاحيات والدعم اللازم لرفع مستوى التحكيم وتطوير الحكام العراقيين، وذلك بهدف بناء قاعدة جديدة للحكام من خلال أسس رصينة وتشجيع الجيل الجديد على الالتحاق بالتحكيم. ويهدف الاتحاد إلى الارتقاء بمستوى التحكيم في العراق وضمان أن يحصل الحكام العراقيين على التدريب اللازم والفرصة لنيل الشارات الدولية لتمثيل العراق في المنافسات الدولية.

وبدأت اللجنة الجديدة بعملها رسميا برئاسة محمد عرب وبدعم كامل من رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، وستعمل على وضع خطة تنموية تهدف إلى تطوير قدرات الحكام العراقيين وتحسين أدائهم في المباريات المحلية والدولية، بالاعتماد على قواعد وأسس موضوعية وشفافة. ومن المتوقع أن يكون لتطوير الحكام العراقيين تأثير إيجابي على مستوى الكرة العراقية بشكل عام وعلى الأداء الرياضي في البلاد.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.