أفادت مصادر موثوقة يوم السبت أن الاتحاد العراقي لكرة القدم قرر منح حقوق نقل الجولة الأولى من دوري نجوم العراق بشكل مجاني لشبكة الإعلام العراقية. وقامت الحكومة العراقية بدعم هذه الخطوة تحقيقًا لهدفها في إسعاد الجماهير العراقية من خلال توفير فرصة للمشاهدة المجانية للمباريات. وتتنافس الشبكة الإعلامية العراقية مع قناة الرابعة للحصول على حقوق النقل، وكذلك تهدف قناة الكأس القطرية إلى شراء حقوق بث عدد من المباريات البارزة.

انطلقت منافسات دوري نجوم العراق مع فوز فريق أربيل على ديالى بنتيجة 2-1 في المباراة الأولى، وتمكن الزوراء من الفوز على دهوك بهدف واحد في المباراة الثانية. وتزايدت الدعوات لنقل المباريات عبر القنوات الحكومية بدلاً من القنوات المشفرة والاستثمارية، بهدف توفير الفرصة للجميع لمتابعة البطولة بشكل مجاني وخاصة لأولئك الذين لديهم دخل محدود ولا يستطيعون تحمل تكاليف الاشتراك في القنوات المدفوعة.

أكدت الشخصيات الرياضية العراقية على أهمية توفير النقل عبر القنوات الحكومية لضمان متابعة الجماهير للمنافسات بشكل مريح وبدون تكاليف إضافية. وتمثل هذه الخطوة جزءًا من توجه عام نحو تعزيز مشاركة الجماهير في الأنشطة الرياضية وتشجيعهم على دعم الفرق المحلية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.