أعلنت لجنة الانضباط في الاتحاد العراقي لكرة القدم عن فرض عقوبات إدارية ومالية على فريق الدفاع الجوي لكرة الصالات بسبب تورط لاعبيه في الاعتداء على حكم المباراة. وتم إنهاء المباراة من قبل الحكم الدولي بعد أن احتسب مخالفة ضد حارس مرمى الدفاع الجوي مرتضى حميد وتم إشهار البطاقة الحمراء ضده. وتدخل اللاعب ماهر فاضل واعتدى على الحكم بضربه يده بقوة مما أدى لسقوط البطاقة الحمراء على أرضية الملعب، وتصاعد التوتر بين اللاعبين والطاقم التحكيمي قبل أن تتدخل قوات الأمن لتهدئة الأمور. وتم تحديد نتيجة المباراة بفوز نادي الشرطة 5-0 على فريق الدفاع الجوي.

وقد تم تحديد العقوبات التي ستواجه اللاعب ماهر فاضل بحرمانه من اللعب لمباراة واحدة وغرامة مالية قدرها مليون دينار عراقي. بالإضافة إلى ذلك، تم الحكم على الإداري أحمد حسن بالحرمان من مرافقة الفريق لمباراة واحدة. وتأتي هذه العقوبات انطلاقاً من المادة 8/16 من لائحة دوري كرة الصالات للمحترفين التي تنص على معاقبة الأندية واللاعبين في حال حدوث أي تجاوزات من قبلهم.

وفي ختام البيان الصادر عن لجنة الانضباط، تم التأكيد على أن تنفيذ الحرمان من اللعب للّاعب ماهر فاضل سيبدأ في بداية موسم 2024-2025. وأكدت اللجنة أن أي سلوك غير رياضي أو تجاوزات ستعاقب بشدة وفي إطار القوانين الصارمة التي تحكم الرياضة في العراق.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.