تم تحديد تاريخ 9 نوفمبر المقبل لإجراء سحب قرعة بطولة كأس الخليج العربي السادسة والعشرين، التي ستقام في دولة الكويت من 21 كانون الأول حتى 3 يناير 2025. من المقرر أن يتم إجراء الحفل في فندق “والدورف أستوريا الكويت” بحضور شيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، إلى جانب مسؤولي الاتحاد ووفود المنتخبات المشاركة ونجوم كرة القدم الخليجية. وهناك تحضيرات تزداد في نشاطها في الكويت تمهيدا لاستضافة حفل السحب، حيث تجري اجتماعات تنسيقية بين الاتحاد واللجنة المنظمة، ومن المتوقع أن تُعقد اجتماعات لجان البطولة على هامش الحفل.

تُعد النسخة السادسة والعشرون من كأس الخليج العربي لكرة القدم الرابعة التي تقام تحت إشراف اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم برئاسة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني. ستشهد مشاركة 8 منتخبات من قطر، اليمن، عُمان، السعودية، البحرين، الإمارات، الكويت والعراق. تتألف البطولة من مرحلتين: المرحلة الأولى تتكون من المرحلة الثانية التي تبدأ بدور المجموعات والمرحلة الثانية هي خروج المغلوب حتى المباراة النهائية، وستتم قرعة المنتخبات على مجموعتين.

يشتمل نظام البطولة على تصفيات تجريها المتصدرين وأصحاب المراكز الثانية من المرحلة الأولى للوصول إلى الدور نصف النهائي. سيتنافس الفريق الأول في المجموعة الأولى مع الفريق الثاني في المجموعة الثانية، بينما سيواجه الفريق الأول في المجموعة الثانية الفريق الثاني في المجموعة الأولى. وسيتقابل الفريقان الفائزان من الدور نصف النهائي في المباراة النهائية للتتويج بالبطل الجديد للبطولة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.