أفادت هيئة البث الإسرائيلية بتأجيل زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إلى العاصمة الأميركية واشنطن، وأكدت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) هذا التأجيل. وقد أشارت البنتاغون إلى استمرار المشاورات مع الجانب الإسرائيلي حول رد إسرائيل على هجوم إيران الصاروخي. كان من المقرر أن يتوجه وزير الدفاع الإسرائيلي إلى واشنطن لإجراء مشاورات أمنية في إطار الاستعدادات لهجوم محتمل على إيران بعد الهجوم الانتقامي الذي شنته إيران.

ذكرت مصادر أمريكية أن إسرائيل لم تزود الولايات المتحدة بخططها للرد على إيران، وهذا يعكس التأخير في زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي إلى واشنطن. تأتي هذه التطورات في سياق التوترات بين إسرائيل وإيران والتي تصاعدت بعد الهجوم الصاروخي الذي نفذته إيران انتقاماً لاغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده. وفي هذا السياق، تعكس تأجيل زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي أهمية الاتصالات والتنسيق بين الولايات المتحدة وإسرائيل في ظل التوترات الإقليمية الراهنة.

من المهم أن تواصل إسرائيل والولايات المتحدة التنسيق والتعاون في مواجهة التحديات الأمنية المشتركة، خاصة في ظل التوترات التي تشهدها المنطقة. وتشير التقارير إلى أن إسرائيل ما زالت تحتفظ بخططها للرد على إيران، ومن المحتمل أن تستخدم وسائل دبلوماسية وعسكرية في مواجهة هذا التهديد الإيراني. على الرغم من التأجيل، يعتبر تأجيل زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي إشارة إلى التوترات والتحديات الأمنية التي تواجه المنطقة، والتي تتطلب تنسيقاً وتعاوناً مستمرين بين الولايات المتحدة وإسرائيل.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.