أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم عن إقامة مباراتين وديتين لمنتخب ناشئة العراق مع منتخب سوريا في إطار استعداداتهما للتصفيات الآسيوية المقبلة. وقد أوضح الناطق الرسمي للاتحاد أن المنتخب السوري سيقيم معسكراً تدريبياً في كربلاء، حيث ستقام المباراتان الوديتان بين الفريقين على هامش هذا المعسكر. من المقرر أن تجرى المباراة الأولى في الحادي عشر من الشهر الجاري، فيما ستكون المباراة الثانية يوم 14 من الشهر، قبل أن يغادر المنتخب السوري العراق يوم 15.

وأشار الناطق الرسمي إلى أن بعد المباراتين مع سوريا، سيلتقي منتخب العراق للناشئين بمنتخبات أخرى قبل أن يتوجه إلى تايوان للمشاركة في تصفيات آسيا، حيث وقع منتخب العراق للناشئين في المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات الصين تايبيه وفلسطين وأوزبكستان. وتتألف التصفيات الآسيوية من عشر مجموعات يتأهل بطل كل مجموعة إلى النهائيات عام 2025، بالإضافة إلى أفضل خمسة منتخبات تحتل المركز الثاني، مع احتساب قبول المضيف كأحد الفرق الستة الثانية.

بهذا، تستعد منتخبات العراق وسوريا لمواجهاتها التحضيرية التي تمثل فرصة للاعبين لتحسين مستواهم قبل المشاركة في التصفيات الآسيوية، في حين تأمل الفرق الأخرى في الحصول على نتائج جيدة في هذه البطولة المهمة التي تمثل منصة للاعبين الشباب للتألق والتأهل إلى البطولات القارية والدولية المهمة. ومن المتوقع أن تكون المباريات الودية فرصة مثالية لاختبار اللاعبين وتطوير التكتيكات والاستراتيجيات قبل خوض المنافسات الرسمية في التصفيات القادمة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.