قرر الاتحاد الخليجي لكرة القدم بنظام الذهاب والإياب واعتماد التصنيف الدولي للمنتخبات الوطنية في دوري أبطال الاندية الخليجية الذي سينطلق في الفترة من 23 تشرين الأول عام 2024 حتى 15 نيسان عام 2025. يشارك في البطولة ثمانية أندية، بمشاركة نادي دهوك الممثل عن العراق، وتحمل الأندية تصنيفاً دولياً حيث يأتي العربي القطري المجمل مسجلاً 44 عالمياً ودهوك العراقي 55 عالمياً. فيما يأتي الاتفاق السعودي 56 عالمياً والنصر الإماراتي 69 عالمياً والرفاع البحريني 76 عالمياً وظفار العماني 78 عالمياً والقادسية الكويتي 134 عالمياً وأهلي صنعاء اليمني 155 عالمياً.

تمت قرعة دوري أبطال الاندية الخليجية في العاصمة القطرية الدوحة، وأسفرت القرعة عن تقسيم الأندية إلى مجموعتين، حيث ترأس العربي القطري المجموعة الثانية إلى جانب الاتفاق السعودي والرفاع البحريني والقادسية الكويتي. بينما ترأس دهوك العراقي المجموعة الأولى إلى جانب النصر الإماراتي وظفار العماني وأهلي صنعاء اليمني. ستكون المنافسة شرسة بين هذه الأندية للفوز بلقب دوري أبطال الاندية الخليجية والحصول على الألقاب والجوائز المقدمة.

يشهد دوري أبطال الاندية الخليجية مشاركة أندية قوية ومتنافسة من مختلف البلدان الخليجية، حيث تسعى كل فريق لتحقيق الانتصارات والفوز بالبطولة. تعتبر هذه البطولة فرصة للأندية لتقديم أداء مميز وإظهار مهاراتهم وقدراتهم على المستوى العالمي. يتوقع الجمهور والمتابعون تنافساً قوياً ومثيراً خلال البطولة وظهور نجوم كرة القدم في أفضل حالاتهم لإسعاد الجماهير وتقديم عروض كروية مميزة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.