أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن نادي موهون باغان سوبر جاينت الهندي اعتبر منسحباً من مسابقة دوري أبطال آسيا ٢ للعبوع عدم سفره إلى تبريز الإيرانية لمواجهة نظيره تراكتور الإيراني. وذلك بسبب إطلاق صواريخ من إيران باتجاه إسرائيل في اليوم الأول من الشهر الجاري. وفشل النادي في الحضور إلى تبريز لخوض مباراته ضمن المجموعة الأولى. وأكد البيان الرسمي للاتحاد الآسيوي أنه تم إلغاء جميع مباريات النادي واعتبارها لاغية. ولم يتم احتساب أي نقاط أو أهداف للنادي عند تحديد التصنيف النهائي في المجموعة الأولى.

في سياق متصل، ينتظر جمهور النصر السعودي قرار إدارة النادي بشأن سفر بعثة الفريق إلى إيران لخوض مباراة الاستقلال يوم ٢٢ أكتوبر ضمن دوري أبطال آسيا. وقد كشفت القناة السعودية عن أن هناك قرار صادم ينتظر النصر في حال رفضه السفر إلى إيران. وقد طلب النصر نقل مباراة الاستقلال إلى ملعب محايد خارج إيران، ولم يحصل على رد من إدارة النادي. وأوضحت القناة أن الاتحاد الآسيوي يعتزم إقامة المباراة على نفس الملعب، وبالتالي سيواجه النصر عقوبة صارمة في حال رفض السفر إلى إيران تحت اسمن تهديدات أمنية.

وقد أثار رفض نادي موهون باغان الهندي للسفر إلى إيران، بسبب الوضع الأمني والسياسي المتوتر، موجة من الحديث حول مشكلة الأمن المتصاعدة التي تواجه الفرق الرياضية التي تلعب في المنطقة. وإذا تكررت الحالة مع النصر السعودي، قد يواجه الفريق عقوبات قاسية من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.