أحرز منتخب العراق للناشئين لقب بطولة العالم لتنس الكرة الذهبية في مدينة بوخارست الرومانية. شارك في البطولة 24 منتخبًا من مختلف أنحاء العالم، ونجح منتخب العراق في التتويج باللقب بعد الفوز في المباراة النهائية على منتخب الدنمارك بشوطين دون مقابل. وقال رئيس اتحاد اللعبة، صفاء صاحب، إن هذا الانجاز هو الأول من نوعه بالنسبة للعراق في بطولة العالم للناشئين، مشيرًا إلى أن الفريق تألق وتفوق خلال المباريات وحقق النتائج المميزة التي جعلته يتصدر المنافسات.

وأوضح صاحب أن منتخب العراق للناشئين قد فاز في دور المجموعات على منتخبات كندا ومولدوفا والدنمارك، وفي دور الثمانية تغلب على منتخب قبرص، وصعد إلى المباراة النهائية بعد الفوز على منتخب هنغاريا في نصف النهائي. وأكد أن العراق حقق إنجازات كبيرة في البطولة، حيث حصد الوسامين الفضيين في فعالية “مختلط الشباب” و “مختلط المتقدمين”، بالإضافة إلى حصول الناشئين على الوسام النحاسي في فعالية “المختلط”.

وأشاد رئيس اتحاد اللعبة بالأداء المميز للاعبي الفريق العراقي وبالتحضيرات والتدريبات التي قاموا بها لتحقيق هذا الانجاز التاريخي. وأشار إلى أن هذا اللقب يعتبر حافزًا قويًا للاعبين لمواصلة التطور والتقدم في مسيرتهم الرياضية، وفخرًا للعراق وتنس الكرة العراقي على الصعيدين الوطني والدولي.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.