 بغداد/ المدى

أعلنت وزارة الثقافة، أمس الأحد، عن زيادة أعداد الوافدين من الدول الأوروبية إلى الأهوار، فيما أشارت إلى، أن هيئة السياحة تحولت إلى رابحة.
وقال وكيل الوزارة قاسم السوداني في تصريح تابعته (المدى): إن “هناك جهوداً حثيثة وكبيرة في الوزارة للنهوض بواقع سياحة الأهوار من خلال استقطاب وفد من الفاتيكان رئيس مؤسسة الحجيج وزيارته إلى الأهوار وكذلك زيارة البابا”، مبيناً، أن “هيئة السياحة تعمل على تنظيم (كروبات) سياحية إلى الأهوار من خارج العراق أدى إلى زيارة أعداد كبيرة للوافدين من الدول الأوروبية لغرض السياحة”. وأضاف أن “الخطط الموجودة لدى هيئة السياحة تحتاج إلى المزيد من التخصيصات المالية، وكذلك تحتاج إلى شبكة من الإجراءات بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والمحلية ومجالس المحافظات ووزارة النقل وشبكات الطرق وغيرها بوصفها مشروعاً وطنياً”.
وتابع، أن “هناك نقلة نوعية في عمل هيئة السياحة، حيث كانت الهيئة خاسرة والآن أصبحت رابحة بسبب الخطط والسياسات المتبعة مع وجود العديد من (الكروبات) السياحية من خارج العراق”. في المقابل، وجَّهت وزارة البيئة، أمس الأحد، نداءً إلى وزارة الموارد المائية بزيادة الاطلاقات إلى الأهوار.
وقالت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، “نوجِّه نداءنا إلى وزارة الموارد المائية بزيادة الاطلاقات المائية للأهوار لاسيما هور الحويزة في ميسان”. وأضافت، أن “هذا الهور يعاني من كارثة بيئية بسبب الجفاف”.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.