 المدى/ جليل الغزي

شاركت أكثـر من 40 فنانة من الفنانات الشابات في معرض فني نظمته مديرية الشباب والرياضة في بابل بعد أن تلقين دورات تدريبية مكثفة لتعليم فن الرسم في مركز التدريب التابع للمديرية نفسها، فيما اقيم على هامش المعرض بازار نسائي لعرض نتاجات عدد من الفتيات.

وقال مدير شعبة الفنون التشكيلية في المديرية حسين بوشي لـ(المدى) إن “المعرض تضمن عرض قرابة الـ100 لوحة فنية من مختلف المدارس (التشكيلية والتخطيط والاكريلك)”.

وأشار إلى أن “المعرض اقتصر على الفتيات اللواتي شاركن في عدد من الدورات التدريبية التي أقامتها مديرية الشباب والرياضة في مجال تعليم الرسم، خاصة وأن بعضهن يمتلكهن مواهب ذاتية في مجال الرسم”.

واضاف أن “المعرض أظهر بشكلٍ واضح القدرات الفنية التي تمتلكها المشاركات في مجال الرسم والتعامل مع الالوان وطريقة مزجها”.

اللوحات المشاركة اشتملت على المناظر الطبيعية وبعض الأشكال التعبيرية والصور الشخصية والأشكال التراثية التي تعبر عن تاريخ المدينة.

من جهته أكد الفنان التشكيلي يوسف عباس في حديث لـ (المدى) أن “الجهود التي تبذلها مديرية الشباب من خلال تدريب عدد من الفتيات على الفنون التشكيلية باتت واضحة في هذا المعرض”.

ولفت إلى أنه “من الممكن جدا القول إن لدى بابل جيل فني من النساء يمكن أن يعتمد عليه في مواصلة المسيرة الفنية وتقديم أعمال فنية تصل في مستواها إلى العالمية”.

واقيم على هامش المعرض سوق خيري تضمن عرض مختلف المنتجات آلتي انتجت من قبل عدد من الفتيات ممن شاركن أيضا في دورات سابقة في مديرية الشباب على صناعة مختلف الاكسسوارات النسائية وبعض الأعمال التي تستخدم في المنزل.

واتفقت الفتيات على أن تذهب عائدات السوق الخيري لدعم شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال بعض المنظمات الإنسانية المعنية برعايتهم.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.