 متابعة / المدى

أعلن المخرج السوري محمد عبدالعزيز أن مسلسل “البوابات السبع” الذي اقتربت عملياته الفنية من الانتهاء، سيكون أول عمل يستخدم تقنية “الذكاء الاصطناعي” في الدراما.
قال المخرج : “استخدمنا تقنية الذكاء الاصطناعي بالتصور البصري للمسلسل، وليس بتصويره، وهذه نقطة هامة”.. وأضاف: “مواكبةً للتطورات المعاصرة للذكاء الاصطناعي، قمنا ببناء بعض مشاهد العمل، لاسيّما المستقبلية منها، عبْر هذه التقنية، ومنها مثلاً: تصوّر لمدينة دمشق وغيرها من الأمور التي تتعلق بالمستقبل البعيد”.
وأوضح محمد عبدالعزيز أن المسلسل بالأصل يخوض في المستقبل، وقال: “العمل بحد ذاته دراميٌ، يتطرق إلى هذا الجانب؛ حيث هناك مبرمجون مستقبليون يقومون بالتحكم بالمسارات الزمنية لامتلاك أسرار تتعلق بإدارة الزمن”.
وكان المخرج محمد عبدالعزيز قد أكد من خلال منشور عبْر صفحته الخاصة على “فيسبوك”، أن العمليات الفنية للمسلسل ستنتهي خلال أيام، وقال: “أيام قليلة وننتهي من العمليات الفنية للبوابات السبع.. العمليات التي امتدت لفترة تجاوزت السنة، شارفت على الانتهاء.. عميق الشكر لكل الشركاء الذين ساهموا بإيمان لا محدود ومحبة مطلقة، ومازالوا يسعَون بكرم ونبالة في سبيل إيصال هذه التجربة السورية الرائدة إلى النور، إلى الضياء”.
والعمل من بطولة مجموعة من النجوم، وهم: غسان مسعود، سلاف فواخرجي، رنا ريشة، جيانا عنيد، جوان الخضر، مروة الأطرش وآخرون.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.