طبيب يقدّم خطوات إستباقية للحد من آلام الظهر

ترجمة: سعدون الجنابي

واشنطن

المعاناة من الآم الظهر تعد مشكلة عامة ، وعنها كتب الطبيب العالمي الشهر سانجي كوبتا موضوعا اكد فيه ان ( آلام الظهر التي تؤثر بشكل كبير على حركة البشر الطبيعية والم الظهر عرض صحي منهك ،وهو من اهم الأسباب التي من جراءها يقصد المرضى اطباءهم للأستشارة). مضيفا ان(هناك بعض الخطوات الاستباقية الصغيرة والكبيرة بتأثيرها لتخفيف تلكم الآلام.وهذه الخطوات يمكنك القيام بها يوميا، وليكن شعارنا دوما.. تحرك أكثر.. فقط تحرك اكثر. لماذا؟لان التحرك يساعد الجسم على تجنب التيبس العام  والذي هو سبب هذه الآلام والاوجاع….اذن ضع في برنامجك اليومي الحياتية….المزيد من رياضة المشي تحديدا ..امش .. ثم …امش ثم ..امش والمزيد من رياضة المشي تحديدا يوميا. اذا كان أمامك مصعد او سلم كهربائي و درج للصعود،  انصحك بالصعود باستخدام الدرج او السلالم.خطوة اخرى، اذا وصلت لعمل او الى المول او للتسوق ، لا تركن في أقرب نقطة للبناية ، بل أركن سيارتك بعيدا عن المدخل. نقطة اخرى، تابع ساعتك او جهاز تنبيه ، لكي تتأكد من انك تقوم بالتحرر كل ساعة بعيدا عن مكتبك…تحرك فقط).يضيف كوبتا ، ان (هناك مشكلة آخر شائعة .. يمكن أن تسير ذكرا ام انثى، وانت تحمل حقيبة بيدك او معلقة على كتفك، والكارثة انك تضعها دائما على جانب واحد…او من يقوم بتمشية كلبه إمامه وهو ماسك رسن الكلب بيد واحدة دوما بتركيز بيد واحدة، هنا دائما حول ما تحمله على كتفك او بيدك بين الفينة والفنية بين كتف وأخرى وبين يد اخرى .. دوما.

النصيحة ..غير أنماط حركتك وما تحمله …كأن تسعى لنقل ما تحمله لليد الاخرى حتى تفتح الباب الرئيسية بالكوع الاخر المشغول بالاحمال…انقل الأحمال لليد الاخرى وافتح كوع الباب.

مثل هذه التعديلات الصغيرة. والكبيرة بتأثيرها من إنها تساعد على اعادة تنظيم ظهرك بجزئييه الأعلى والاسفل ، وتعمل على الحد من الآلام الظهر فيهما). مؤكدا (النصيحة الاخيرة، حول طريقة الجلوس ، توقف عن الجلوس المتراخي.عندما تنتبه لنفسك ، ان طريقة جلوسك متراخية ، خذ نفسا عميقا، وصحح وضعية جلوسك).

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.