مارلين مونرو الشرق في ذكرى رحيلها

القاهرة – الزمان

مرت قبل ايام ذكرى رحيل مارلين مونرو الشرق الممثلة هند رستم اذ غيبها الموت في 8 اب  2011،  والتي لمعت في سماء الفن منذ دخولها المجال حتى وصلت لكونها أحد أهم الأيقونات فى تاريخ السينما المصرية.وهند رستم اسمها الحقيقي ناريمان حسين مراد، ولقبت من قبل النقاد (ملكة الإغراء) و(مارلين مونرو الشرق) يرجع دخول النجمة هند رستم مجال التمثيل إلى الصدفة، التى جعلتها تذهب مع صديقة لها إلى أحد مكاتب الإنتاج المعروفة لتجرى اختــبارات التمثيل لاختيار مجموعة من الوجوه الجديدة للمشاركة في فيلم (أزهار وأشواك) في العام 1947 وأعجب بها المخرج حلمي رفلة حينها وأعطاها دورا صغيرا.

ثم قدمت  دور فتاة “معتوهة” في مشهدين فقط في فيلمه “الستات مايعرفوش يكدبوا” مع إسماعيل ياسين، شادية، وشكرى سرحان وفي عام 1949،  ظهرت ككومبارس لمدة دقيقتين فقط وهي تركب الحصان خلف الفنانة العظيمة ليلي مراد وهي تصور أغنية “اتمخطري يا خيل” في فيلم غزل البنات.وبعد ذلك انطلقت في سماء الفن.وقدمت ما يصل إلي 100 فيلما من أشهر أفلام السينما المصرية، وتبقى من أبرز شخصيات هند “هنومة” فى باب الحديد، و”توحة” فى فيلم “توحة” مع محسن سرحان إخراج حسن الصيفى، و”طعمة” فى فيلم “اسماعيل يس فى مستشفى المجانين” وعزيزة فى “ابن حميدو” مع أحمد رمزى.

وفي عام 1979 اعتزلت رستم الفن وهي في عز نجوميتها، احترامًا لرغبة زوجها الدكتور محمد فياض، الذي تزوجته بعد طلاقها من المخرج حسن رضا.

وفي حياة رستم شخصيات هامة اثروا في مسيرتها من بينهم المخرج حسن الإمام الذي نقلها من الأدوار الثانوية إلى أدوار البطولة، وهو من صنع اسم “هند رستم”.أما المخرج يوسف شاهين فكان له الدور في أن يراها الجمهور العالمي في ثوب “هنومة” في الباب الحديد؛ واعتبرته هند أحد المبدعين المجانين الذي ترك بصمة في مشوارها السينمائي. اما إسماعيل ياسين فكان نجم النجوم في زمنها، حيث وصفته بالبساطة والتواضع والالتزام خاصة في مواعيد التصوير، وكان أول ظهور لها معه في فيلم “الستات ما يعرفوش يكدبوا”.

و رستم من مواليد أسرة أرستقراطية مصرية من حي محرم بك بالإسكندرية، من أب لأصول تركية وأم مصرية. وقد تزوجت مرتين، الأولي من المخرج حسن رضا وأنجبت منه ابنتها الوحيدة “بسنت”، والثانية من الدكتور محمد فياض لتعيش معه قصة حب جميلة لتترك مجال الفن وتعتزل.

وتوفيــــــت رستم عن عمر يناهز 79 سنة في 8  أب 2011 أثــــر إصابتها بأزمة قلبية أودت بحياتها في إحدي مستشــــفيات الجيزة.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.