تم استقبال وكيلة وزير الخارجية الأمريكي للأمن المدني والديمقراطية وحقوق الإنسان السيدة أوزرا زيا من قبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني. وأثنى السوداني خلال اللقاء على حرص العراق على تعزيز الديمقراطية وتمسكه بالدستور الذي ينص على التعددية وحقوق الانسان والعدالة الانتقالية بعد تغيير النظام. وقد شدد على ضرورة وقف الحروب التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة واعتبر الممارسات القائمة بحقوق الإنسان هناك إبادة جماعية. كما أشادت زيا بالدور الاستثنائي للعراق في المنطقة بوصفه بلداً ديمقراطياً والذي يسعى لتعزيز حقوق الإنسان والحد من ظاهرة الاتجار بالبشر.

هذا وأشادت زيا بجهود الحكومة العراقية في إنشاء مجلس أعلى للشباب ومجلس للمرأة وقدمت تحيات الرئيس بايدن والوزير بلينكن لرئيس الوزراء العراقي. كما أكدت على دور العراق في حفظ السلم في المنطقة. تأتي هذه الزيارة في سياق تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة والتعاون في مجالات متعددة منها حقوق الإنسان والديمقراطية وحفظ السلم والأمن في المنطقة.

يعكس لقاء السوداني مع زيا التزام العراق بتعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان والعدالة الانتقالية بعد تغيير النظام. كما يؤكد الاهتمام العراقي بالقضايا الإنسانية وحقوق الإنسان على مستوى العالم. يأتي هذا اللقاء في ظل التطورات الإقليمية والدولية التي تستدعي التعاون والتنسيق بين البلدين لمواجهة التحديات المشتركة والعمل على تحقيق الاستقرار والسلم في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.