أعربت وزارة الخارجية الأمريكية عن استنكارها الشديد للهجومين التي تعرضت لهما قواتها في سوريا والعراق في غضون أقل من 24 ساعة، واللذين استهدفا بالصواريخ والمتفجرات والطائرات المسيرة. وأشار المتحدث باسم الوزارة إلى أنه يثير قلقًا خاصًا أن حزب الله قد اختار استئناف الهجمات ضد الأفراد الأمريكيين بعد زيارة ناجحة لرئيس الوزراء العراقي لواشنطن. وأكدت وزارة الخارجية أنها ستدافع عن مصالحها وعن أفرادها في وجه أي تهديد محتمل، وأنه يبدو أن إيران لا تحترم السيادة العراقية.

في سياق متصل، أكد مصدر أمني في العراق أن عدة صواريخ تم إطلاقها من الأراضي العراقية باتجاه قاعدة أمريكية في شرق سوريا، حيث أفاد بأن خمسة صواريخ انطلقت من قرية حمد اغا في ناحية زمار شمال غرب الموصل باتجاه القاعدة الأمريكية في خراب الجير بسوريا. وأشار المصدر إلى تواجد طيران أمريكي بكثافة في المنطقة بين الحدود العراقية والسورية، وذلك على خلفية الهجوم الصاروخي.

وفي سياق متصل، نفت كتائب حزب الله العراقية إصدار أي بيان يعلن استئناف الهجمات على القوات الأمريكية في المنطقة، ونفت الجماعة صحة الأخبار التي انتشرت حول هذا الموضوع. وجاء هذا النفي بعد تعميم بيان آخر لجماعات متحالفة مع إيران يعلن عن استئناف الهجمات بعد انقطاع دام ثلاثة أشهر، وأكدت الكتائب أنه لم يصدر أي بيان رسمي عنها في الساعات الـ48 الماضية، واصفة الأخبار المتداولة عن هذا الموضوع بأنها مفبركة وغير صحيحة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.