أكد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي أن العراق ما زال بحاجة إلى دعم المجتمع الدولي لتحقيق استقرار وتنمية مستدامة، وذلك خلال مشاركته في الاجتماع الثاني عشر لكبار المسؤولين عن قضايا الأمن في مدينة سانت بطرسبرغ في روسيا. وأكد الأعرجي أن الشعب العراقي قد تجاوز تحديات العنف والإرهاب والهويات الفرعية ويسير على طريق السلام والتنمية المستدامة. وأعرب عن أمله في دعم مسيرة الاقتصاد وتعزيز التنمية والتعليم والقضايا الأخرى المتعلقة بمستقبل العراقيين.

وأضاف الأعرجي أن العراق يحتاج لدعم المجتمع الدولي في تحقيق متطلبات إدارة التنوع والتعددية وتعزيز أمنه القومي من أجل تحقيق استقرار وتنمية مستدامة. وشدد على أهمية تحويل الأزمات إلى فرص للنجاح، مشيراً إلى أن العراق لا يزال بحاجة إلى دعم مستمر من المجتمع الدولي لتحقيق الأهداف المرسومة. ودعا الأعرجي إلى تعزيز التعاون والشراكة مع الشركاء الدوليين لدعم التنمية وتحقيق الاستقرار في العراق.

وأوضح الأعرجي أن العراق بحاجة إلى دعم الدول الأعضاء في المجتمع الدولي من أجل تعزيز مسارات التنمية وتحقيق الاستقرار والأمن الوطني، وذلك من خلال تحقيق التنوع والتعايش بين الطوائف والمجموعات العرقية في العراق. وأكد أهمية تحريك عجلة التنمية وتعزيز التعليم والاستثمار في المستقبل الواعد للشعب العراقي. وختم الأعرجي كلمته بالتأكيد على أن العراق بحاجة إلى دعم الدول الصديقة والشركاء الدوليين لتحقيق أهدافها في بناء مستقبل أفضل للشعب العراقي.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.