سيقوم رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، بزيارة إلى المملكة العربية السعودية نهاية هذا الشهر. سيشارك السوداني في اجتماع خاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي ستستضيفه الرياض يومي 28 و29 نيسان. يأتي ذلك بعد زيارة قام بها رئيس الوزراء العراقي الأسبوع الماضي إلى الولايات المتحدة الأمريكية والتي استمرت لعدة أيام. هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز العلاقات بين العراق والدول الخليجية وتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.
تأتي زيارة رئيس الوزراء العراقي في ظل التوترات السياسية والأمنية في المنطقة، وتهدف إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين العراق ودول الخليج. يأتي حضور السوداني في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي كفرصة لتبادل الآراء والتجارب وإبراز فرص الاستثمار في العراق. يشهد المنتدى مشاركة عدد كبير من الشخصيات والمسؤولين الاقتصاديين والسياسيين من مختلف البلدان لمناقشة قضايا اقتصادية هامة ووضع التوجهات لتعزيز التعاون والتبادل التجاري بين الدول.

ومن جانبهم يعتبر مسؤولون عراقيون أن زيارة رئيس الوزراء العراقي لدول الخليج تعكس حرص العراق على بناء علاقات قوية مع دول المنطقة وتعزيز التعاون المشترك في مجالات الاقتصاد والأمن والاستقرار. يعد الاقتصاد العراقي من أهم القطاعات التي يركز السوداني على تطويرها وتعزيز فرص الاستثمار وخلق بيئة مناسبة للاستثمارات الأجنبية. من المتوقع أن تسهم زيارة السوداني إلى السعودية في تعزيز التعاون الاقتصادي وتبادل الخبرات بين البلدين وفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك.

ستكون زيارة رئيس الوزراء العراقي إلى السعودية فرصة لبحث مجموعة واسعة من القضايا الثنائية والإقليمية والدولية التي تهم الدولتين. يشهد العراق تحديات كبيرة أمامه في ظل الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية الصعبة. تعتبر العلاقات مع دول الخليج أحد الأولويات التي يولي العراق اهتماماً خاصاً لدعم علاقات جيدة وتعزيز التعاون المشترك. تأتي هذه الزيارة في إطار جهود العراق لتوطيد العلاقات الإقليمية والدولية وتعزيز التبادل التجاري والاقتصادي وبناء جسور التعاون الثنائي لتحقيق الازدهار والاستقرار في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.