علّق الإطار التنسيقي الذي يضم القوى السياسية الشيعية على نتائج التحقيق في انفجار معسكر كالسو في محافظة بابل، حيث أكد القيادي عائد الهلالي أن نتائج التحقيق كانت غير مفصلة ولم تكشف عن أسباب الانفجار مما يفتح الباب للاستفهام بشأن المسؤول عن هذه الحادثة. وأشار إلى أن التقرير لم يحدد الجهة المسؤولة عن الانفجار ولم يتضمن أية عمليات محاسبة مما خلق غموضا وشكوكا حول طبيعة الحادث.

وأكد الهلالي أن الشكوك لا تزال قائمة بشأن احتمال تعرض المعسكر لهجوم متعمد، إلا أن الجميع يسعى حاليا إلى تهدئة الأوضاع وعدم التصعيد. ولافتا إلى أن التقرير صاغ بطريقة محايدة للحفاظ على الاستقرار ومنع أي أعمال عنف قد تقع من قبل الفصائل المعنية. ويأتي ذلك بعد أن أصدرت اللجنة الفنية التحقيقية تقريرها النهائي بشأن الحادثة التي وقعت في معسكر كالسو.

وأشارت اللجنة إلى أن التحقيقات أظهرت عدم وجود دليل على تورط صواريخ أو قصف جوي في الانفجار، حيث أعلنت خلية الإعلام الأمني عن مقتل وإصابة عدد من العناصر العسكرية العراقية جراء الحادث. ونفى الجيش الأمريكي واشتباهه بتورطه في الحادثة بينما نفت شبكة CNN أي ارتباط لإسرائيل بهذا الانفجار، حسب ما نقلت مسؤول إسرائيلي.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.