أُقيم مهرجان (قمم) الدولي للفنون الأدائية الجبلية في منطقة عسير بالمملكة العربية السعودية، حيث شاركت الفرقة الوطنية للفنون الشعبية العراقية بدعوة من هيئة المسرح والفنون الادائية السعودية. وقد رفع قائد وأعضاء الفرقة علم العراق في المهرجان كرمز لعظمة تأريخ العراق، بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 25 فرقة تراثية أخرى من دول عربية ودولية مختلفة، وعقد العشرات من الفرق المحلية في المملكة. وتهدف هذه المبادرة إلى التعريف بعراقة وأصالة الفنون الجبلية على الصعيدين المحلي والعالمي، إضافة إلى التعبير عن مكنونات الأرث الفني الأدائي للشعوب المشاركة.

أشاد قائد الفرقة الوطنية للفنون الشعبية العراقية، فؤاد ذنون، بالمسيرة الراجلة التي امتدت لكيلومترين في قمم أبها وضمت ثماني مواقع أثرية ومعالم تأريخية. كما ووصف ذنون مشاعر الجماهير السعودية بأكثر من رائعة، وتفاعلها مع الفن العراقي المميز واللوحات التراثية الأخرى. وأشاد بحرارة استقبال الوفد العراقي وبالتنظيم ودقة جدولة العروض المشتركة بين الدول المشاركة في المهرجان.

يعد مهرجان (قمم) الدولي للفنون الأدائية الجبلية منصة مهمة للتعبير عن الفنون الجبلية الشعبية على الصعيد العالمي، حيث يجمع بين الفرق التراثية المحلية والدولية في تقديم عروض تعبيرية تراثية متنوعة ومبهرة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.