تجمع ليلى عبد الأمير بين موهبتي الرسم والشعر، وقد بدأت مسيرتها في الفن مع زوجها الفنان التشكيلي الراحل كامل حسين في مرحلة دراستهما في اكاديمية الفنون الجميلة. وتعمل حالياً كمدرسة لمادة الرسم، وقد شاركت في العديد من المعارض التشكيلية داخل وخارج العراق، وحصلت على جوائز وشهادات تقديرية. بالإضافة إلى ذلك، فهي شاعرة وكاتبة، حيث شاركت في المهرجانات والمحافل الأدبية والصالونات الثقافية.

وتعتقد ليلى أن الإحساس هو مدرستها وانتمائها في الرسم، وتفضل رسم المواضيع الواقعية والطبيعة بأسلوب تعبيري محظ. كما أنها تهتم أيضًا في مجال الكتابة والشعر، حيث تميل إلى الكتابة الانشائية كقصص تنسجها خيالها القريب إلى روحها. وعلى الرغم من ذلك، تعترف أنها مهملة للرسم في هذه المرحلة، ويسيطر الشعر على مكنوناتها. والفنانة ليلى عبد الأمير معروفة بأنها لا تنتمي لأية مدرسة فنية معينة، وتعتقد أن الإحساس هو معلّمها الأساسي في الرسم.

وتتحدث ليلى عن موهبتها في الرسم قائلةً “كما ذكرت أنا ابنة الاحساس وفوران المشاعر، فحينما آوي الى فراشي، حيث دفتري وقلمي الخاص بي تحت وسادتي، أُدون ما يمليه احساسي، كنت أميل الى الكتابة الانشائية كقصص ينسجها خيالي قريبة الى روحي”. وتعترف أيضًا بأنها لم تحقق كل ما يرضيها في مجال الرسم، وأن الشعر يهيمن حالياً على مكنوناتها.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.