تم تنظيم مهرجان الأقصى في الموصل بالتعاون مع مجموعة من أساتذة جامعة الموصل ومثقفيها، وأقيم المهرجان في كازينو الزيتون على ضفاف نهر دجلة بمنطقة الغابات المقابلة لقليعات الموصل القديمة. وأكد مُعد برنامج المهرجان رائـد حداف أحمد أن الهدف من المهرجان والبزار هو دعم أهلنا المرابضين في فلسطين عامة وغزة خاصة سواء أكان الدعم معنوياً أو مادياً. كما تضمن المهرجان إلقاء الكلمات بالمناسبة وتحدث المشاركون عن تاريخ المقاومة الفلسطينية ضد الصهاينة.

وخلال تواجدنا في المهرجان، التقينا مع الدكتور باسـم فـوزي شبيـر، أحد مواطني مقاطعة غزة الفلسطينية، الذي أكد أنه مواطن من قطاع غزة الفلسطينية وهو طبيب يعمل في مستشفى القيارة بالموصل. كما التقينا أيضًا بالمواطنة الفلسطينية الغزاوية شيريـن حمودة شبير، التي تعمل قائدة فريق أيـادي الخير للتنمية والسلام التطوعي، ولهذا الفريق دور في دعم أهلها في غزة منذ بداية الحرب في تشرين الاول الماضي.

بجمع التبرعات وإقامة البازارات الخيرية يعود مردودها المالي الى أهلها في غزة والعوائل النازحة الذين يرزحون في خيم باردة ومتهالكة على شواطيء البحر في هذه الأجواء الشتائية القارصة البرودة، ومحاولة شبير تقديم المساعدات العينية للمشردين عن ديارهم ولكن إغلاق معبر رفح حال دون إيصالها الى تلك العوائل المنكوبة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.