طالبت عضو لجنة النزاهة النيابية سارة الصالحي بتشكيل لجنة تحقيق لمساءلة الحكومة بشأن رفع أسعار البنزين. هذا الطلب جاء نتيجة لتزايد أسعار الوقود وتأثيرها على معيشة المواطنين، خاصة الفئات الأكثر ضعفا في المجتمع. تهدف اللجنة إلى معرفة الأسباب والتداعيات الاجتماعية والاقتصادية لهذا الارتفاع المفاجئ وتقديم الحلول المناسبة لتخفيف الأعباء عن المواطنين. واقترحت الصالحي إجراء تحقيق شامل لتحليل أسباب رفع أسعار الوقود وتقديم تقرير نيابي مفصل حول القرار وعرضه للرأي العام.

يأتي هذا الطلب بعد قرار مجلس الوزراء العراقي برفع أسعار وقود السيارات بنسبة تصل إلى 30% للبنزين المحسن و25% لنوعية السوبر. تم اتخاذ هذا القرار خلال جلسة الحكومة الأخيرة ومن المقرر أن يدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من شهر مايو المقبل. وقد صوت مجلس الوزراء على زيادة سعر البنزين المحسن والممتاز، حيث ستصل الأسعار إلى 850 دينارا و1250 دينارًا للتر الواحد على التوالي.

ومن جانبها تسعى اللجنة التحقيقية المطلوبة من قبل الصالحي إلى تقديم سياسات وإجراءات بديلة للحفاظ على استقرار أسعار الوقود وتقليل تأثيرها على الفئات الأكثر احتياجًا في المجتمع. يهدف الاقتراح إلى تخفيف الأعباء الناتجة عن الزيادة في أسعار البنزين عن المواطنين وتقديم حلول جذرية لهذه المشكلة التي تؤثر سلبا على الحياة اليومية للمواطنين.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.